كلمة عميد الكلية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
مرحبا بكم في رحاب كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة– جامعة بنى سويف.

إن كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة بجامعة بنى سويف تدرك مدى التحديات العلمية والمعرفية التى تواجهها على المستوى المحلى والإقليمى والدولى، لذلك انصهرت الإدارة وأعضاء هيئة التدريس فى بوتقة واحدة لبذل قصارى الجهد والتفانى الصادق والعمل الدؤوب بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق الأمل فى بلوغ المستوى التعليمى والبحثى الرفيع اللائق بالكلية، لكى يضاهى نظيره فى أعرق الجامعات فى الدول المتقدمة، كما تصبو الكلية إلى التعاون المثمر مع مؤسسات المجتمع وهيئاته المتنوعة لصالح المواطن ورفعة الوطن وتقدمه. 
لقد تفردت جامعة بنى سويف بين الجامعات المصرية بانشاء اول كلية متخصصة فى الدراسات العليا هى كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة وتتميز هذة الكلية  بانها هى الكليه  الوحيدة فى مصر والعالم العربى وأفريقيا التى تمنح درجات معتمدة للدبلوم والماجستير والدكتوراة فى مجال النانوتكنولجى والتكنولوجيا الحيوية  وعلوم البيئة والتنمية الصناعية. كما ان مقررات الكلية معدة على غرار برامج اوربية وامريكية بالأستعانة بخبراء اجانب. والكلية مجهزة بأحدث التجهيزات المعملية لتقديم خدمة علمية متميزة وتعمل الكلية بنظام الساعات المعتمدة. كما انه يقوم بالتدريس بالكلية  نخبة متخصصة اساتذة مصريين واجانب من كليات العلوم والصيدلة والطب والهندسة.

ونحن نتطلع جميعا أن تكون كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة بجامعة بنى سويف مؤسسة رائدة في مجال التعليم والبحث العلمى في  مجالات العلوم المتقدمة والتطبيقية ومركزا للتميز محليا وإقليميا ودوليا سائلاً المولى العلي القدير أن يوفق جميع العاملين على خدمة هذا الصرح العلمي الشامخ وهذا الوطن الغالي "مصرنا الحبيبة" متمنياً التوفيق والسداد والنجاح لجميع طلابنا وطالباتنا وبالله التوفيق .
                                       

 

                                                              عميد الكلية   

                                                  أ.د/ محمد محمود حمدى خضر